منتديات أنا مصرى

منتديات أنا مصرى

منتديات أنا مصرى منتدى كل مبدع محب لهذه البلد
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حنان ترك تغضب من إعلان شيخ الأزهر منع النقاب.. وتتمنى ارتداءه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess Forum
نائبة المدير
نائبة المدير
avatar

الجنس : انثى
المساهمات : 109
الابراج : الاسد
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 02/11/2009
الأوســمـــة :

مُساهمةموضوع: حنان ترك تغضب من إعلان شيخ الأزهر منع النقاب.. وتتمنى ارتداءه   الخميس 05 نوفمبر 2009, 12:35 am







أثار إعلان شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي منع ارتداء النقاب داخل المعاهد والجامعات الأزهرية في مصر، غضب الفنانات المحجبات، فبينما طالبته الممثلة حنان ترك ببيان نص ديني يحرم ارتدائه، دعته الفنانة المعتزلة شمس البارودي إلى التراجع عن هذا القرار.
كانت مطالبة شيخ الأزهر لإحدى الفتيات في معهد أزهري برفع النقاب عن وجهها داخل الفصل، وتأكيدها على أنه عادة وليس عبادة قد أثار جدلا واسعا بين مؤيد ومعارض، وأعقب ذلك قرارا للمجلس الأعلى للأزهر الخميس 8 أكتوبر/تشرين أول منع الطالبات والمدرسات من ارتداء النقاب داخل الفصول الدراسية الخاصة بالبنات.
وقالت الفنانة حنان ترك لموقع أنها أصيبت بحالة من العصبية بعدما سمعت ما فعله شيخ الأزهر مع إحدى الفتيات الصغيرات؛ حيث أجبرها على خلع النقاب واستهزأ بملامحها غير الجميلة.
وأضافت قائلة: قرار منع النقاب داخل المدارس والجامعات الأزهرية لا أستطيع الإفتاء فيه، وإن كنت أتمنى لنفسي أن ينعم الله علي بفضل ارتداء النقاب.
لكنها قالت: أحب أن أسأل شيخ الأزهر، هل هناك سبب ديني دفعه لاتخاذ القرار، وهل هناك نصّ ديني أو حديث شريف نهانا عن ارتداء النقاب، فأنا قارئة للقرآن والسنة، ولم أصادف نصّا يمنعه على الإطلاق.

من جانبها، استنكرت الفنانة المعتزلة شمس البارودي ما حدث من شيخ الأزهر تجاه الفتاة الصغيرة، وأعربت عن دهشتها من قرار منع النقاب داخل فصول المعاهد.
وقالت: رغم أنني لا أحب التدخل في الأمور الدينية لأني لست داعية، لكن كمسلمة لا بد أن يكون لي رأي، فأنا لم أر أيّ نص ديني حرم النقاب لدرجة منعه، وأنه ليس عادة كما قال شيخ الأزهر بل زيادة في العبادة، وتساءلت شمس: أليس ذلك أفضل من أن تتبرج الفتاة وترتدي ما يكشف عورتها.
في الوقت نفسه، قالت الفنانة سهير البابلي إن ما حدث من شيخ الأزهر شيء غريب لا تعلم ولا تفقه مدلوله وما حيثيات ما حدث، لأنه تصرف يبعث على الاستغراب، فكيف يجرد فتاة من كرامتها بهذا الشكل، كما أن قرار منع النقاب لا يحدث حتى في الدول الأجنبية، فكيف يمنع ارتدائه في المعاهد في مصر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حنان ترك تغضب من إعلان شيخ الأزهر منع النقاب.. وتتمنى ارتداءه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أنا مصرى :: المنتدى العام :: منتدى اخبار الفن والفنانين-
انتقل الى: